الجمعة 22 فبراير 2019
شركة أجازة كليك مفاجأة الاقصر و أسوان هذا العام
10-12-2018 04:46 ص
غير متاح
1086


رحلات الاقصر و اسوان مع أجازة كليك



 



إستمراراً لمجموعاتنا في الأقصر وأسوان، أجازة كليك تقدم أرخص عروض السفر إلي الأقصر وأسوان بالطيران، و التي تعتبر من أشهر المشاتي المصرية في نصف العام وفصل الشتاء، تقع أسوان في أقصي جنوب مِصر وتضم المعالم الفرعونية التي لازالت محافظة علي جودتها وبنيتها حتي الآن ،وسط الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة، حيث يلتقي نهر النيل بالبيوت النوبية والخضرة في مشهد رائع، كما تقع الأقصر علي بُعد نصف يوم إبحاراً بالباخرة من أسوان .



الاقامة في باخرة نيلية فئة الخمس نجوم شاملة كافة الوجبات أوبن بوفيه ، و كذلك الطيران ذهاب و عودة علي خطوط النيل للطيران، بالاضافة الي خدمة الارشاد السياحي المجانية طوال الرحلة بالمزرات السياحية الخاصة بأسوان والأقصر .



عرض الاقصر و أسوان بالطيران في نصف العام



-------------------------------



اليوم الأول : يبدأ بزيارة السد العالي والذي يُعتبر من المعالم السياحية الحديثة التي تم تأسيسها للإستفادة من مياه نهر النيل خلال فترة ارتفاع وانخفاض منسوب المياه نتيجة التغيرات التي تلحق بنهر النيل، كما يتم استغلاله في توليد الطاقة الكهربائية، ويقوم السد بإستقبال المياه من قناة توشكا من خلال بحيرة ناصر أكبر بحيرة صناعية في العالم، كما يتكون السد من قناة التحويل التي تقوم بتمرير المياه، وكذلك الأنفاق التي تربط القناة الأمامية بالقناة الخلفية، وعند نهاية الأنفاق الستة تقع محطة الكهرباء التي تقوم بتوليد الطاقة الكهربائية.



وتليه زيارة معبد فيلةالذي يقع على جزيرة فيلة والتي توجد وسط نهر النيل وتتميز بموقعها الساحر وسط الطبيعة الخلابة، ويُعتبر المعبد من أهم المعالم المتواجدة بها، فهي تضم المعابد ذات التاريخ الحضاري المتنوع ما بين الحضارة الفرعونية والبطلمية والبيزنطية والرومانية، وقد كان الهدف من تأسيس المعبد هو عبادة الآلهة "إيزيس"، وكما ذكرنا أن الجزيرة تتواجد بها الحضارات المتنوعة، فكان السبب في ذلك هو الملوك الذين توافدوا على المدينة وأقام كل منهم معبده الخاص. في نهاية اليوم سيكون لديك فرصة للقيام بجولة حرة لزيارة سوق أسوان، حيث يُمكنك شراء الهدايا التذكارية والمنتجات اليدوية التي يتشهر بها سكان النوبة من العطور والتوابل والمنسوجات والإكسسسوارات التي تتميز بإنخفاض أسعارها وارتفاع جودتها.



اليوم الثاني: يبدأ بتناول الإفطار على الباخرة ثم نتوجه إلى القرية النوبية وهي من المزارات الإختيارية والتي تُعرف بجنة الله على الأرض، ويُفضل الزوار عادًة إمداد الجلوس بها لما تتميز به من المعالم الطبيعية من المحميات الطبيعية والطيور التي تعيش بها وكذلك شعبها الذي يمتاز بطيبته وكرمه وحسن ضيافته لزواره، وخلال جولتك ستقوم بالتعرف على التراث الذي تتميز به من معرفة سبب تربية التماسيح، والنقوشات والألوان التي تتزين بها منازلهم وإلام يرمز كل منهم. ويتم العودة مرة أخرى للباخرة لتناول الغداء (بوفيه مفتوح) والإستعداد لزيارة معبد كوم امبووالذييعود الهدف من تأسيس المعبد لعبادة الآلهة "سوبك" والإله "حورس الأكبر"، ويتكون المعبد من المدخل الخاص به، وبالداخل يضم التوابيت، ويتزين بالنقوشات والرسومات الفرعونية التي تعلو جدرانه، كما تتواجد به قاعة الأعمدة الشاهقة الإرتفاع، والتماسيح المُحنطة التي يُمكنك الإطلاع عليها والتي كانت تتخذ موقع المعبد ملجًأ لها لإرتفاعه عن مستوى المياه. وفي نهاية اليوم تقوم المركب بالإبحار إلى مدينة إدفو.



اليوم الثالث: تصل المركب إلى مدينة إدفو، ونبدأ يومنا بتناول الإفطار مع المأكولات المتنوعة اللذيذة في نظام البوفيه المفتوح، ثم نتوجه لزيارةمعبد ادفووالذي يُعتبر من أقدم المعابد التي تم تأسيسها في عصر الدولة الحديثة خلال عهد الملك "بطليموس الثالث"، ويتكون المعبد من السور المنقوش عليه تاريخ تلك الحقبة، وكذلك هناك الصرح العظيم الذي يروي المعارك العسكرية التي خاضها الملك، وفي الجهة الجنوبية تقع قاعة الأعمدة التي تتميز بطراز العصر البطلمي، ومن المعالم السياحية الشهيرة بالمعبد هو صقر حورس، وتوجد كذلك صالة الأعمدة التي تضم إثنتي عشرة عامودًا، بالإضافة إلى الغرفتان حيث تم تخصيص الأولى منهم للملابس والتخزين، والأخيرة تحتوي على المخطوطات الدينية، ومن ثم ستتوجه إلى صالة الأعمدة التي تضم إثنتي عشرة عامودًا، وستجد بالقرب منها الغرقة المُخصصة لتقديم القرابين، وفي جهة الشمال ستجد السلم الذي يأخذك إلى قدس الأقداس، ويقع خلفه القاعة الحجرية التي تحتوي على قارب الإله حورس حيث يُمكنك الإطلاع عليها من خلال النموذج المصغر الذي تم استبداله بها.



ونعود للمركب مرة أخرى للصعود على سطح المركب ومشاهدة هاويس إسنا والذي يتصف بإختلاف منسوب المياه، حيث يهدف للتحكم بمنسوب مياه نهر النيل عند تعرضه للزيادة أو النقصان على مدار العام.



اليوم الرابع: نبدأ بتناول الإفطار (نظام البوفيه المفتوح) ونبدأ بالإستعداد لزيارةوادي الملوكوالذي يقع بالقرب من المعابد الملكية، وكذلك الدير البحري ومنزل المُكتشف "هيوارد كارتر" الذي قام بإكتشاف المقبرة "توت عنخ آمون"، ويحتوي الوادي على مجموعة من المقابر الملكية الخاصة بالملك (تحتمس الأول، ورمسيس الحادي عشر). ثم نتوجه لزيارةمعبد حتشبسوت وهو من المعابد الجنائزية التي تم تأسيسها بأمر من الملكة حتشبسوت تحت إدارة المهندس "سننموت" الذي نشأ بينهما قصة حب استمرت حتى بعد موتهما، حيث قام المهندس بحفر نفق يربط بين مقربته ومقبرتها، ويضم المعبد المحراب وقدس الأقداس ومائدة القرابين وكذلك محراب آمون الذي يحتوي على تماثيل الملكة حتشبسوت.



وبعد ذلك نتوجه لزيارة معبد الأقصروالذي كان سبب تأسيسه غريبًا نوعًا ما، فقد قام الملك "أمنحتب الثالث" بتأسيسه لتأكيد نسبه للإله "آمون"، فقد كانت الشروط خلال تلك الحقبة هي أحقية ابن الإله أو زوج ابنته في تولي عرش مصر، ولم يكن الملك لا هذا ولا ذاك، لذا فكر في تأسيس المعبد لتأكيد بنوته له، وقد تداولت بعض الآراء الأخرى عن سبب تأسيسه، حيث يقولون أن السبب هو ارضاء الملك لكهنة آمون من خلال تأسيس ذلك المعبد لعبادته، وعلى الرغم من اختلاف تلك الأقاويل إلا أن السبب واحد في النهاية وهو حصول الملك على عرش مصر.



وسيكون آخر زياراتنا في معبد الكرنك الذييُعتبر من الصروح الحضارية العظيمة، فهو عبارة عن مجمع من المعابد والمعالم التاريخية، فستجد به طريق الكباش الذي تبدأ جولتك من خلاله، ثم معبد "رمسيس الثالث" الذي خُصص لعبادة الآلهة، وكذلك الفناء الكبير الذي تم تأسيسه في القرن السابع قبل الميلاد، وكذلك البهو الذي يضم الأعمدة الاسطوانية الشاهقة الإرتفاع والمُزينة بالأزهار من أعلى، وتوجد كذلك مقصورة "أمنحوتب الأول" التي تضم الجدران التي تروي شكل العلاقة بين الملك والآلهة، ولأن من أشهر حفلات الصوت والضوء تلك التي تُقام بمعبد الكرنك فيقع فيه بهو الإحتفالات التي تُقام به، وكذلك توجد الحجرات الداخلية الخاصة بتخزين الطعام والملابس.



تعرض علي المزيد من خلال الدليل السياحي لمدينة أسوان



 



 أمتع الأنشطة السياحية التي يُمكنك تجربتها في الأقصر وأسوان:



رحلات البالون الطائر:تُعتبر من الأنشطة الممتعة بالأقصر حيث تأخذك في جولة في سماء الأقصر وقت شروق الشمس للإستمتاع بمشاهدة المعالم الطبيعية والتاريخية من أعلى.



عروض الصوت والضوء: والتي تأخذك لسبعة آلاف عام عبر آلة الزمن، أي خلال الحقبة الفرعونية لتتعرف على تاريخها من خلال الرسومات والأصوات في أحد المعابد الفرعونية كمعبد الكرنك أو معبد فيلة أو معبد إدفو أو معبد أبو سمبل، إلا أن من أفضلهم تلك الحفلات الخاصة بمعبد الكرنك.



رحلات ما وراء السد: تُعتبر من الرحلات السياحية التي انتشرت في الآونة الأخيرة والتي تصحبك في جولة إلى المعالم الفرعونية والعصرية التي تقع خلف السد العالي، كبحيرة ناصر أكبر بحيرة صناعية في العالم، وكذلك معبد "نفرتاري" الذي يُعرف بـ "الجبل الطاهر"، وكذلك معبد "أبو سمبل" الذي يتم به عرض الصوت والضوء الذي يُعرفك على تاريخ الدولة الفرعونية.



القوارب النيلية: لا يُمكن أن تفوت الإستمتاع بمياه نهر النيل، حيث تتوافر القوارب النيلية بالأقصر وأسوان كوسيلة للإنتقال للمزارات السياحية المتواجدة بها، حيث يُمكنك الإستمتاع بركوبها وبالهواء الطلق والشمس الدافئة والإطلالات البانورامية الساحرة لنهر النيل.



ركوب الحناطير على كورنيش الأقصر: وهي كذلك من وسائل الإنتقال السياحية المتوافرة بمدينة الأقصر، حيث يُمكنك استلقاء أحدها للسير على الكورنيش والإستمتاع بهواء المدينة ومعالمها السياحية. التسوق في الأسواق والبازارات: تتواجد بالمدينة مجموعة من الأسواق والبازارات التي يُمكنك التسوق بها والحصول على الهدايا التذكارية والمنتجات اليدوية التي يشتهرون بها، بالإضافة إلى المنتجات الغذائية كالكرديه والحناء والتوابل المتنوعة.



ركوب الخيل:حيث يتوافر بمدينة الأقصر مجموعة من الإسطبلات التي تضم الخيول والجمال وكذلك الحمير التي يُقبل السياح على ركوبها والدخول في سباقات. التجديف:يُعتبر من الأنشطة الشائعة بالأقصر وأسوان نتيجة لإمتداد نهر النيل بهما.



رحلات السفاري: تتواجد بالمدينتين الصحراء الواسعة المناسبة لإقامة رحلات السفاري من خلال العربات ذات الدفع الرباعي، بالإضافة إلى الأنشطة التي تُقام بالصحراء من حفلات العشاء وسط الطبيعة الصحراوية. الغوص تحت المياه:حيث يقوم مُحبي السباحة والغوص بخوض التجربة للتعرف على أسرار نهر النيل والأسماك والكائنات البحرية التي تعيش به.



جولات الصيد:تعتبر من الأنشطة المناسبة لمُحبي الهدوء والإستجمام لما تتميز به رحلات الصيد بالإستجمام وسط الطبيعة الخلابة وصيد الأسماك التي يشتهر بها نهر النيل.



الان تابع و إحجز رحلات الاقصر و أسوان 



للحجز والإستفسار

إتصل الآن: 16763

أو من أي موبايل: 01001224652 ( من 9صباحاً حتي 11 م )

خدمة الواتساب 01011612617





بيانات المعلن
  • ahram.adv
جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام

راسلنا على البريد الإلكتروني mobawaba@ahram.org.eg